DigiDoctor

أهمية إعلانات جوجل ( google Ads ) في التسويق لعيادة النساء والتوليد

كلنا نحتاج إلى الماء، والهواء، والطعام كي نستمر على قيد الحياة..

 ترى ماذا نحتاج بعد ذلك؟ 

بالنسبة للنساء، فكلهن يحتجن إلى طبيب النساء والتوليد؛ إما لمتابعة حملهن والحصول على الرعاية الضرورية لهن ولأجنتهن خلال تلك الفترة، وإما للحفاظ على صحتهن الإنجابية.

هذا يعني زيادة الإقبال على أطباء النساء والتوليد، ولا يخفى على أحدٍ شراسة المنافسة بين أطباء هذا المجال لاجتذاب مريضات وحوامل جدد..

إن كنت تريد التميز عن منافسيك في مجالٍ كهذا فحتمًا عليك إتقان التسويق لعيادة النساء والتوليد خاصتك.

وللتسويق استراتيجيات عديدة وطرائق شتَّى، إلا أننا في هذا المقال عزيزي الطبيب نستتعرض معك أحد أهم وأقوى الطرق التسويقية الحديثة وهي إعلانات جوجل أو ما يسمى Google Ads.

لماذا إعلانات جوجل مهمة في التسويق لعيادة النساء والتوليد؟

تبعًا لموقع Hootsuite فإن الناس يستخدمون جوجل للبحث عن موضوعٍ ما قرابة 3.5 مليار مرة في اليوم الواحد، كما يبحث 80% من مستخدمي جوجل عن معلومات مرتبطة بالصحة والخدمات الصحية.

يعد كل بحثٍ ذو صلة بكلمة مفتاحية متعلقة بطب النساء والتوليد فرصة جديدة لك للظهور أمام عملاء محتملين جدد ما يؤدي لارتفاع عدد حجوزات المواعيد في عيادتك، وتعد إعلانات جوجل الخيار الأمثل لاغتنام هذه الفرصة.

تتمثل الفكرة الرئيسية لإعلانات جوجل في أنه عندما يبحث المستخدمون عن كلمة مفتاحية متعلقة بإعلانك يمكنك جوجل من الظهور في النتائج الأولى للبحث.

توفر إعلانات جوجل فرصة ممتازة لك لتصدر نتائج البحث عن الكلمات المفتاحية الخاصة بطب النساء والتوليد؛ ما يزيد من فرصك لتكون من يقع عليه اختيار الباحث إذ أن النتائج الأولى على صفحة جوجل هي غالبًا ما يختارها المستخدم.

يتطلب الأمر الكثير من الجهد لوضع اسمك أعلى نتائج بحث Google. هل تريد أن تضع نفسك في المقدمة دون استثمار الكثير من الوقت والجهد في تحسين موقع الويب الخاص بك؟

سيكون شراء الإعلانات على جوجل أسهل طريقة للقيام بذلك

التسويق لعيادة النساء والتوليد بإعلانات الدفع للنقرة (Pay-per-clic)

يبحث الناس عن ملايين الموضوعات المتعلقة بالصحة عن طريق الانترنت، كما يبحثون عن الطبيب الأمثل لاحتياجاتهم كذلك عن طريقه، لذا يعد الاستثمار الصحيح في إعلانات جوجل ( الدفع بالنقرة ) هو حل عمليٌ وفعّال للغاية لمضاعفة أعداد زوار عيادتك.

تعمل إعلانات الدفع بالنقرة على الترويج للخدمة التي تقدمها بناءً على الكلمات المفتاحية المختارة وبعض المعايير الأخرى، يتم الدفع فقط مقابل كل مرة يتم فيها النقر على إعلانك، الشيء الرائع هنا هو عدم وجود رسومٍ مقابل الظهور على صفحة جوجل الأولى.

على سبيل المثال، إن كانت عيادة النساء والتوليد خاصتك في التجمع الخامس وتريد الوصول للمرضى الذين يبحثون عن طبيب نساء في التجمع الخامس سيتيح لك إعلان جوجل الظهور لأولئك المرضى في نتائج البحث الأولى حينما يبحثون عن ذلك.

 قد يسرك أن تعلم أن نسبة النقر إلى الظهور في إعلانات جوجل 8% ما يعني أن عدد الناقرين على إعلانك سيكون كبيرًا للغاية.

هناك الكثير من العوامل التي يعتمد عليها نجاح إعلانك المدفوع على جوجل كطبيب أمراض نساء وتوليد، يأتي على رأسها الاستهداف الصحيح للمهتمين بخدماتك وكذلك تحديد الكلمات المفتاحية المناسبة لتخصصك، وكيفية تصميمك للإعلان، والصفحة التي تظهر للمستخدم عند النقر عليه .

تحديد الجمهور المستهدف في التسويق لعيادة النساء والتوليد

يتيح لك جوجل إمكانية استهداف جمهورٍ محدد في مناطق محددة ، الاستهداف الصحيح يوفر عليك الكثير من تكاليف الإعلان كما أنه يضاعف العوائد، لذالك تعد خطوة تحديد الفئات المستهدفة هي أولى الخطوات لبناء إعلانٍ ناجح.

يمكن أن تضع أكثر من استهداف بناءً على الخدمات التي تقدمها، ولكن اجعل لكل إعلانٍ استهدافه الخاص. فيما يلي بعض الأمثلة لاستهداف عملاء محتملين لعيادة النساء والتوليد خاصتك.

  • استهداف النساء في فترة الإنجاب:

في خطة التسويق لعيادة النساء والتوليد يمكن أن تستهدف النساء المتزوجات في الفئة العمرية بين 14 عامًا و 40 عامًا، كذلك يجب أن تحدد المناطق الجغرافية التي تستهدفها؛ إذ لا فائدة من ظهور إعلانك لمنطقة نائية عنك تمامًا، لذا إن كنت من سكان أحد مناطق القاهرة فعليك استهداف تلك الصفات في محيط القاهرة. 

 بعد ذلك عليك تحديد نقاط آلامهم واحتياجاتهم ومخاوفهم التي يمكنك التعامل معها، في حالتنا تلك قد تتمثل احتياجاتهم في الرغية في متابعة الحمل أو علاج تأخر الحمل لديهم وتتمثل مخاوفهم في حدوث مشاكل أثناء الحمل أو الخوف من عدم الإنجاب والعيش وحيدة لمن لم تحمل بعد.

بعد ذلك تحدد كيف يمكنك التعامل مع تلك المخاوف وحلهاوما يميزك عن غيرك من أطباء النساء المجاورين (مثل توفيرك لجهاز السونار 4D لمتابعة الحمل، وامتلاكك لأحدث أجهزة الحقن المجهري للمساعدة على الحمل).

بعد ذلك يأتي دور تأسيس إعلان يخاطب تلك المخاوف ويبرز تلك الحلول مستهدفًا به أصحاب الصفات السابقة.

  • استهداف النساء ما قبل فترة الإنجاب:

يمكن أن يشمل استهدافك الفتيات الغير متزوجات بين عمر االثانية عشر والسادسة عشر اللواتي يعانين من عدم نزول الدورة الشهرية أو من عدم ظهور أمارات البلوغ عليهن بالكلية.

تتمثل آلامهم في المتاعب النفسية بسبب تأخر بروز أنوثتهن عن زميلاتهن، كذلك قد يكنَّ عرضة لتنمر الزميلات وغير ذلك من المخاوف كخوفهن من وجود مرضٍ عضالٍ أو خلل هرموني يمنع ظهور علامات البلوغ عليهن.

اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة في التسويق لعيادة النساء والتوليد

الكلمات المفتاحية هي الكلمات التي يبحث بها المتصفحون عن ما يريدون عبر الشبكة العنكبوتية، اختيارك للكلمات المفتاحية الشائعة يساعدك على الوصول لعدد أكبر، واختيارك للكلمات المفتاحية التي يستخدمها المرضى الباحثين عن خدماتك في المنطقة التي تخدمها له فعالية أكبر وأكثر سحرًا.

على سبيل المثال قد تكون العبارات التالية كلمات مفتاحية رائعة لك كطبيب نساء في منطقة ما:

  • أفضل طبيب نساء في (ثم تذكر منطقتك).
  • طبيب نساء في…
  • عيادة نساء في…
  • أسعار كشف أطباء النساء في…
  • علاج متلازمة تكيس المبايض
  • علاج تأخر الإنجاب
  • طبيب حقن مجهري في… 

اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لا يعتمد على التوقع وحده بل يعتمد على أبحاث مدروسة، تسهل عليك بعض المواقع مثل موقع Keyword Tool اختيار الكلمات المفتاحية.

ختامًا نود أن نؤكد على أن إعلانات جوجل طريقة رائعة لمضاعفة أعداد مرضاك إلا أنها لا تغني عن الاستراتيجيات التسويقية الأخرى؛ ذلك أن لكل استراتيجية نقاط قوة ونقاط ضعف، نستخلص من هذا أن التسويق الناجح هو مزيجٌ يجمع الخبرة التسويقية باستخدام أدوات تسويقٍ متنوعة يعزز بعضها بعضًا ما يثمر عن نجاحٍ باهرٍ وازدهارٍ للعمل.

في ديجي دكتور نقدم لك ذلك المزيج إذ أننا نمتلك الخبرة التسويقية اللازمة والدراية بالاستراتيجيات التسويقية الفعّالة في التسويق لعيادة النساء والتوليد والقدرة على استخدامها بطريقة مثلى تؤدي لازدهار عملك ونموه.

Post Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *